واشنطن تفرض عقوبات على شبكات تغذي حرب السودان 

واشنطن تفرض عقوبات على شبكات تغذي حرب السودان 

Loading

واشنطن تفرض عقوبات على شبكات تغذي حرب السودان 

واشنطن 26 يونيو 2026 – فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، عقوبات على ثمانية أفراد وكيانات مرتبطة بشبكات للمشتريات والتجنيد تواصل تغذية الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. وطبقا لأوفاك، فإن هذه الشبكات مكنت كلا الطرفين من توسيع نطاق الصراع وزيادة حدته، مما ساهم في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وزاد من زعزعة استقرار منطقة تعاني أصلاً من الهشاشة.  وأشار إلى أن استمرار أعمال العنف خلق ظروفاً تسمح للجماعات الإرهابية بالنمو، بما يشكل تهديداً لأمن الولايات المتحدة ومصالحها. وقال وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت: “إدارة ترامب ملتزمة بدفع الجهود نحو تحقيق سلام دائم في السودان وإنهاء الصراع. إن الشبكات التي تحقق أرباحاً من الصراع في السودان تعرض للخطر فرص التوصل إلى الهدنة الإنسانية التي يحتاج إليها الشعب السوداني بشدة.” ودعت الولايات المتحدة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى قبول وتنفيذ هدنة إنسانية فورية وغير مشروطة لمدة ثلاثة أشهر، للسماح بوصول مزيد من المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، وحماية السكان المدنيين، وتهيئة المجال لمزيد من المفاوضات نحو وقف دائم لإطلاق النار. كما جددت الولايات المتحدة دعوتها للجهات الخارجية إلى وقف جميع أشكال الدعم المالي والعسكري للأطراف المشاركة في الصراع. واتُخذ هذا الإجراء اليوم بموجب الأمر التنفيذي رقم 14098، المعنون “فرض عقوبات على أشخاص …

The post واشنطن تفرض عقوبات على شبكات تغذي حرب السودان  appeared first on سودان تربيون.